ابحث الان عن وظيفتك في محرك البحث الذكي
التعليم تعلن عن مسابقة 40 الف معلم بجميع المحافظات لعام 2018 منشور الاهرام 27-07-2018

عااجل : الاعلان عن مسابقة الـ 40 الف معلم بجميع المحافظات لعام 2018 منشور جريدة الاهرام المسائي 27-07-2018

أعلن الدكتور محمد عمر‏,‏ نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني‏,‏ أن الوزارة بصدد الإعلان عن وظائف جديدة للمعلمين من موازنة الوزارة‏ لسد العجز في بعض التخصصات‏ ( مسابقة 40 الف معلم ) ، ويقدر العدد المبدئي الذي سيعلن عنه نحو 40 ألف فرصة عمل بالتدريس بالمحافظات المختلفة, وطبقا لمواصفات جديدة لتفادي أخطاء تعيينات الـ30 ألف معلم السابقة التي أجريت منذ3 سنوات.

ميعاد تعيينات مسابقة الـ 40 ألف معلم 2018

وقال الدكتور محمد عمر : إن التعيينات ستتم هذا العام, عقب الانتهاء من حصر العجز والزيادة في التخصصات والمحافظات والإدارات, علي أن يكون الحصر علي مستوي المدرسة وليس علي مستوي المحافظة فقط في كل التخصصات, إلي جانب بروتوكول سيتم توقيعه مع الأزهر لتبادل الزيادات في التخصصات المشتركة بين النظامين, خاصة المواد العلمية واللغات وهي المشتركة, إلي جانب دخول مرحلة التعليم الأساسي بالأزهر ضمن منظومة التعليم الجديدة.
صورة الخبر رسميا من الجريدة بالاسفل

مرتبات تعيينات مسابقة اـ 40 ألف معلم 2018

وقال نائب وزير التربية والتعليم: إن تمويل الدرجات للتعيينات الجديدة يتم من موازنة الوزارة, من خلال التمويل من درجات المعلمين الخارجين إلي المعاش وكانت مرتباتهم ضمن موازنة الوزارة, ومرتباتهم أعلي بكثير من المعينين الجدد, إلي جانب فرص بديلة كثيرة مشددا علي أن التعيينات ستتم من خلال مواصفات مهارية معينة تتوافق مع نظام التعليم الجديد. تابع الجديد من اخبار المسابقة علي صفحتنا علي الفيسبوك من هنا علي تويتر من هنا

معايير ومواصفات اختيار المعلمين في مسابقة الـ 40 ألف معلم 2018

وأوضح أن المواصفات تم وضعها بدقة شديدة; إداريا وقانونيا, بحيث لا تسمح للمتلاعبين بالحصول علي فرصة ليست من حقهم, ويتحولون بعد ذلك إلي فوائض, ونبدأ الحديث من نقطة الصفر عن وجود عجز في منطقة وفائض في مكان آخر.
وأكد أن المواصفات التي ستتم مناقشتها ودراستها مع التنظيم والإدارة والمالية تتمثل في المهارات وليست شهادات وتقديرات فقط, كما تشمل القيم والمبادئ التربوية والشكل والمعرفة, وأن تلك المواصفات تتضمن نحو30 مهارة, من أجل أن يكون المعلم قادرا علي تخريج أجيال ستحمل الراية بعد ذلك, قادرة علي التعامل مع التطورات الكبيرة والمتغيرات السريعة في كل مناحي العلم والمعرفة, وأن الاختبارات ستتم إلكترونيا بعيدا عن التدخل البشري, ومقابلات شخصية لقياس مهارات لا تقاس بالامتحانات, مشددا علي أن التعيينات تتم من خلال المحافظات وطبقا للمواصفات القياسية التي سيلتزم بها الجميع.

مصدر الخبر مدونة وظائف الخليج

الزيارات:
4714
مشاركه المقال :
مقالات مشابهه
    لايوجد محتوي مشابهه
تعليقك
التعليقات مغلقة حتي اشعار اخر

ملحوظة هامة: موقع حصري للوظائف ليس شركة توظيف وانما هو موقع للاعلان عن الوظائف الخالية المتاحة يوميا فى أغلب الشركات بالشرق الاوسط ,لذا يرجي توخى الحذر خاصة عند دفع اى مبالغ او فيزا او اى عمولات. والموقع غير مسؤول عن اى تعاملات تحدث من خلال الوظائف المعلنة.

اذا لم تجد الوظيفة مناسبة لك قم بالبحث عن وظيفتك من هنا
احدث الوظائف
القوات الخاصة للأمن والحماية
أبها , الاحساء , الجبيل , الجوف , الخُبَر , الدمام , الرياض , السعودية , الطائف , الظهران , العلا , القصيم , المدينة المنورة , المنطقة الشرقية , المنطقة الشمالية , تبوك , جازان , جده , عسير , مكة المكرمة , نجران , ينبع ,
وظائف حكومية ,
30 ديسمبر، 2023
465
الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي
الرياض ,
وظائف حكومية ,
30 ديسمبر، 2023
181
وزارة الدفاع
الدمام , السعودية , القصيم , المدينة المنورة , جده , حفر الباطن , شرورة ,
وظائف حكومية ,
29 ديسمبر، 2023
194
وزارة الداخلية
الاحساء , الخُبَر , الدمام , الرياض , السعودية , الطائف , الظهران , العلا , القصيم , المدينة المنورة , المنطقة الشرقية , المنطقة الشمالية , تبوك , جازان , جده , جيزان , حائل , حفر الباطن , عرعر , عسير , مكة المكرمة , نجران , ينبع ,
وظائف حكومية ,
29 ديسمبر، 2023
2646
شركة المياه الوطنية
الرياض , السعودية , الطائف , القصيم , المدينة المنورة , تبوك , جده , حائل , مكة المكرمة ,
وظائف حكومية ,
30 سبتمبر، 2023
239
برنامج خدمة ضيوف الرحمن
الرياض , جده ,
وظائف حكومية ,
29 سبتمبر، 2023
356
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
الرياض , السعودية ,
وظائف حكومية ,
29 سبتمبر، 2023
330
طيران أديل
الدمام , الرياض , جده ,
وظائف حكومية ,
29 سبتمبر، 2023
304
رئاسة أمن الدولة
الجبيل , الخُبَر , الدمام , الرياض , السعودية , المنطقة الشرقية , المنطقة الشمالية , جده , عسير , مكة المكرمة , ينبع ,
وظائف حكومية ,
22 سبتمبر، 2023
681